الفرع الالكتروني كحل بديل ذكي لإنشاء المشاريع الصغيرة

الفرع الالكتروني هو بديل ذكي عن إنشاء مشروع فهو يجنبك الكثير من العقبات و يتجاوز أغلب العقبات التي تواجهها عادة المنشآت الصغيرة و المتوسطة. و هي طريقة رائعة للتخلص من تكاليف التشغيل الباهضة و اللتي تقصم ظهر أي منشأة و تتسبب في تعثرها و اختفائها حيث يتعثر أكثر من ٩٠٪ من المنشآت الصغيرة و تختفي خلال الخميس سنوات الأولى من عمرها. في تقرير عام ٢٠١٢م فإن ٩٠٪ من المنشآت الصغيرة تختفي في المملكة العربية السعودية خلال سنتها الأولى. فالمشكلة جد كبيرة ليس فقط من حيث هدر رؤوس الأموال بل و ضياع أكثر من ٦٠٪ من الفرص الوظيفية للمواطنين.

مجالات الفرع الالكترونى

الفروع الالكترونية متاحة في عدة تخصصات بحسب المتوفر منها وقت طلبك للفرع أيضا بحسب حجم استثمارك. كما يمكن توفير فروع لأغلب التخصصات. يمكنك التأكد من تخصص معين بالتواصل معنا بالضغط هنا و سنوافيكم برد في اسرع وقت ممكن إن شاء الله.

هل نجاح الفرع مضمون؟

الفرع عبارة عن مشروع صغير لكن بمواصفات خاصة ونجاحة يعتمد بشكل كبير على كيف تقوم بتشغيل و إدارة الفرع. يشمل ذلك أيضا التسويق لما يقدمه فرعك من خدمات أو سلع مثله مثل أي مشروع آخر و لا أحد يستطيع أن يضمن نجاح أي مشروع أياً كان نوعه أو حجمه في الغالب. فأنت من يحدد نجاح فرعك من عدمه. لكن هذه الفرصة تقلل من المخاطرة و التكاليف بشكل كبير جدا مما يسهم في نجاح مشروعك بالتأكيد.

ماذا يشمل الفرع؟

يشمل الفرع ما تحتاجه للبدء في تشغيله و بحسب احتياجك بناء على جلسة ارشادية مع مستشارنا. فبالإضافة إلى ما يقدمه الفرع من المظلة الرسمية و الخدمات الأساسية التي يحتاجها جميع الفروع هناك خدمات إضافية يمكنك طلبها إما أن تكون ضمن باقة خدماتك الأساسية أو أن تطلبها بحسب الاحتياج وقت الاحتياج.

نقدم الخدمات الإضافية من خلال مركز أعمال Business Center انشأناها لهذا الغرض و يشمل تقديم أغلب الخدمات التي يحتاجها أصحاب الأعمال سواء من لهم فرع معنا أو غيرهم. يمكن طلب الخدمات من خلال حساب مركز الأعمال على التويتر “المكتب الافتراضي Virtual Office” بالضغط هنا.

هل هناك عقد للفرع؟

نعم. يتم عمل عقد بينك و بين الجهة اللتي ترغب منحك فرصة الحصول على فرع لها و يشمل العقد بنود خاصة بتلك الجهة و تختلف باختلاف الجهة و نشاطها.

ما هي مدة التعاقد؟

بحسب الاتفاق بين الطرفين و عادة تكون سنة و مضاعفاتها بحسب حجم الاستثمار والبنود.

في أي الدول يمكن للفرع ممارسة نشاطه؟

يختلف باختلاف الجهة المانحة للفرع الالكتروني و يوضح أثناء الجلسة مع المستشار و يذكر في العقد.

هل الجلسة مع المستشار إلزامية؟

نعم. الهدف من الجلسة هو التأكد بأن الفرع يناسب أهدافك و لشرح طبيعة عمل الفرع و للإجابة على أسئلتك إن وجدت بحيث لا نترك فرصة لسوء فهم أو افتراضات غير صحيحة.

هل الجلسة مباشرة أم عن بعد؟

يمكن تنفيذ الجلسة مباشره في مناطق تواجد المستشار المختص أو عن بعد بحسب رغبتك.

هل توجد رسوم للجلسة؟

نعم يوجد رسوم للجلسة و هي غير مسترده و ليس لها علاقة برسوم الفرع.

كم رسوم الجلسة؟

100 دولار أمريكي + الضريبة بحسب البلد الذي تتبعه الجهة الاستشارية أو المستشار.

ما هي لغة الجلسة؟

بحسب اختيارك و متاح حاليا اللغتين العربية و الانجليزية.

هل يتطلب الحصول على الفرع أن يكون لدي مكتب حقيقي؟

الفرع الكتروني أي لا يحتاج موقع حقيقي في أي مكان و يمكنك إدارة الفرع في المكان و البلد الذي تختاره و لا يتدخل الطرف الثاني في ذلك عدا ما يتعلق بالأمور القانونية ذات العلاقة.